'sponsored links'

عنوان الكتاب: عبد القادر الكيلاني رؤية تاريخية معاصرة


المؤلف: جمال الدين فالح الكيلاني 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار الفكر


الطبعة: الثانية 2014


عدد الصفحات: 281



حول الكتاب:
إن الاهتمام بسيرة علم من الأعلام لداع كفيل للتجديد في الطرح في كل ما اعتراه من جوانب حياته سواء من حيث التفصيل في حيثياتها أو الفصل في جلب المآخذ التاريخية على ما ورد و إيراد جملة من الشواهد بالاعتبار للترجيح على وجه يفضي بالناظر إلى الإذعان فيما سبق.
 ولقد نهزتني جملة من البواعث إلى النظر في سيرة الإمام عبد القادر الجيلي، ما فتأت منذ زمن طويل أتتبع كل ما كتب عن الإمام عبد القادر الجيلي كمطبوعات قديمة أو ما أعيد نشره حديثا من دراسات ورسائل جامعية وقد دفعني ذلك إلى تقديم محاولة لعرض واف ورؤية معاصرة لسيرة الإمام الجبلي بكل أبعادها دينيا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا وعن دوره في صناعة التاريخ في عصره مما كان له صدى خيب في العصور التي تلت –في نفوس المسلمين- من مملكة ماليزيا إلى مملكة المغرب وفي غيرها من بلدان المعمورة.
 وقد قسمت هذه الدراسة إلى قسمين: الأول وفيه عرض لسيرة الإمام الجيلي بكل تفاصيلها الرئيسة. أما الثاني فكان مختارات لنصوص قادرية في تربية وتهذيب النفس.
 أرجو أن أكون قد أسهمت في تقديم مادة مفيدة وآمل أن تثير هذه الدراسة الطلاب والباحثين على سواء وأن تشجع على مواصلة البحث فالموضوع مهم ومتشعب يتطلب المزيد بعد المزيد من الجهود، وأتمنى ان تسد هذه الدراسة نقصا وثغرة في المكتبة العربية الإسلامية.



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top