'sponsored links'

عنوان الكتاب: حقائق وأخطاء وأكاذيب السياسة والاقتصاد في عالم متغير


المؤلف: ججيوش كوودكو 


المترجم / المحقق: رحاب صلاح الدين يوسف


الناشر: كلمات عربية للترجمة والنشر


الطبعة: الثانية 2012


عدد الصفحات: 515



حول الكتاب:
البروفيسور ججيوش دابليو كوودكو هو سياسي ومفكر كبير، وأحد المهندسين الرئيسيين للإصلاحات البولندية، وخبير مرموق في شئون السياسة الاقتصادية والتنمية. وهو أيضا مؤلف لعدد لا يحصى من الأبحاث والكتب التي ترجمت إلى 25 لغة من لغات العالم. عندما كان نائبا لرئيس الوزارء ووزيرا للمالية (1994-1997) تمكن من قيادة بولندا لعضوية منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. وعندما شغل نفس هذين المنصبين مرة أخرى في الفترة من 2002 إلى 2003، لعب دوراً مهما في انضمام بولندا للاتحاد الأوروبي. وكوودكو مدير مركز الأبحاث الاقتصادية للتحول والتكامل والعولمة بجامعة كوزمنسكي. وهو عداء ماراثون ورحالة زار أكثر من 150 بلداً.
 ((لعب كوودكو دورا مهما في عملية تحول الاقتصاد البولندي، وهو صاحب خبرة واسعة وآراء مبتكرة متبصرة فيما يتعلق بمواضيع واتجاهات الاقتصاد الدولي. ويمكن لأي قارئ مهتم بفكرة التنمية الاقتصادية أن يستفيد من قراءة هذا الكتاب.)) روبرت مونديل، الفائز بجائزة نوبل في الاقتصاد.
((لطالما كانت مؤلفات كوودكو أساساً مهماً للنقاش والمناظرة عن الاقتصاد السياسي للعولمة)). فرانسيس فوكوياما، مؤلف كتاب ((نهاية التاريخ))
((هذا الكتاب يستخلص دروسا عن التنمية مكتسبة على مدى حياة بأكملها من العمل والملاحظة لمفكر اقتصادي وممارس فعلي لعملية التحول الاقتصادي وسياسة الحياة الواقعية.)) جاستن ييفو لين، كبير الاقتصاديين والنائب الأول لرئيس البنك الدولي



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top