'sponsored links'

عنوان الكتاب:  تاريخ الفلسفة الإسلامية - منذ الينابيع حتى وفاة ابن رشد ( 1198 )


المؤلف: المستشرق هنري كوربان بالتعاون مع السيد حسين نصر وعثمان يحيى 


المترجم / المحقق: نصير مروة و حسن قبيسي


الناشر: عويدات للنشر والطباعة


الطبعة: الثانية 1998 م 


عدد الصفحات: 375



حول الكتاب:
"لقد فتح هذا الكتاب أمام الفكر الغربي بابا واسعا جديدا للثقافة الشرقية وكشف له كنوزا غنية بالإنتاج الديني الفلسفي والتصوف الأصيل.
 وقد بذل الأستاذ المؤلف البروفسور هنري كوربان، في هذا العمل الكبير جهدا متواصلا يدهش القارئ ويلزمه بالتقدير والإعجاب، لأنه تجاوز فيه طاقة الفرد والأفراد، ذلك أن الأبحاث التي يتحدث عنها المؤلف كانت في الكثير منها مودعة في صدور العلماء الراسخين في العلم وفي أوراق الكتب المخطوطة. وقد تفرق العلماء وانتشروا في أقطار الشرق الإسلامي، وتبعثرت الكتب في خزائن المكتبات الخاصة والعامة في مختلف بلاد العالم.
  والمؤلف مع ذلك يحاول بصبر وجلد متناهيين سبر أغوار هذه الأبحاث واكتشاف جواهرها وترجمتها وتنسيقها وإخراجها ؛ وهذا عمل يتجاوز جهود كثير من الباحثين، وخدمة يقدمها المؤلف للثقافة العالمية تعلو الكثير من خدمات المؤسسين.
 أما القارئ العربي فسوف يجد في ترجمة هذا السفر الجليل متعة فكرية واعتزازا بما انتجته بلاده وبما انتجه الشرق كله، وندما لجهله ( أو تجاهله ) لتراثه الثقافي والحضاري العظيم حتى أصبح كالمرآة تعكس الفكر الغربي وانتاجه ناسيا أنه امتداد لمؤسسي أكبر انتاج حضاري وثقافي في التاريخ."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top