'sponsored links'

عنوان الكتاب: تأثير الهالة ... وثمانية أوهام أخرى تضلل المديرين في عالم الأعمال 


المؤلف: فيل روزنتسفيغ 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون ومشروع كلمة 


الطبعة: الأولى 1429 هـ / 2008 م


عدد الصفحات: 287



حول الكتاب:
"يتمحور هذا الكتاب حول الأعمال ( التجارية) والإدارة، والنجاح والفشل، والعلم وسرد القصص. القصد منه مساعدة المديرين على التفكير بأنفسهم، بدلا من الإصغاء إلى موكب حاشد من خبراء ومستشاري الإدارة والمديرين التنفيذيين المشهورين، حيث يزعم كل منهم ابتكار طرق جديدة وإبداع أفكار سديدة. لنفكر بالكتاب كدليل يرشد المدير المفكر المتأمل لفصل الثمين عن الغث.
  بالنسبة لأولئك الذين يريدون كتابا يقدم وعدا بكشف سر النجاح المكنون، أو صيغة للهيمنة على السوق ، أو الدرجات السبع لاعتلاء القمة، هنالك بالطبع وفرة من الكتب التي لا يمكن الاختيار منها. ففي كل سنة، تزعم عشرات من الكتب كشف أسرار الشركات الرائدة، بدءا بجنرال إلكتريك، مرورا بتويوتا، وانتهاء بغوغل . تعلم أسرارها وطبقها على شركتك !هنالك كتب أخرى تروي نبذة عن حياة القادة الذي حققوا نجاحا باهرا في قطاع الأعمال ( التجارية )، مثل مايكل ديل، أو جاك ولش ، أو ستيف جوبز، أو ريتشارد برانسون. اكتشف ما الذي جعلهم عظماء، واحذ حذوهم ! وغيرها يدلك كيف تصبح شخصا مبتكرا مبدعا مفعما بالطاقة والنشاط، أو كيف تصمم إستراتيجية مضادة للفشل، أو تبتكر مؤسسة لا حدود لها ، أو تجعل المنافسة لا جدوى منها وغير ذات صلة. هاك الطريقة التي تقهر بها منافسيك !
الفكرة المركزية في هذا الكتاب تؤكد على أن تفكيرنا بالأعمال ( التجارية ) تشكل بواسطة عدد من الأوهام الخداعة. هنالك سوابق مفيدة لاستقصاء وتحرى الأوهام في قطاع الأعمال والاقتصاد. فكتاب تشارلز مكاي الكلاسيكي أوهام شعبية غريبة وجنون الحشود Extraordinary Popular Delusions and the Madness of Crowds، يعرض وفقا للتسلسل الزمني حماقات واخطاء وأخطاء حكم العامة، بدءا بهوس الهولنديين بورود التوليب، وانتهاء بفقاعات المضاربات. بعد ذلك، قام العلماء المتخصصون بعلم النفس المعرفي بتحديد الأحكام المسبقة والمتحيزة التي تؤثر في الطريقة التي يصنع عبرها الأفراد قراراتهم في حالة من عدم اليقين. يتناول كتابنا هذا مجموعة مختلفة من الأوهام، تلك التي تشوه فهمنا لأداء الشركات، وتجعل من الصعب علينا معرفة لماذا نجحت هذه وفشلت تلك. هذه الأخطاء في التفكير تنتشر في معظم ما نقرأه عن الأعمال، في المجلات الرائدة، أو المجلات العلمية المتخصصة، أو كتب الإدارة الرائجة التي تحقق أعلى المبيعات. إنها تعرقل قدرتنا على التفكير بشكل واضح وتقدي حول طبيعة النجاح في عالم الأعمال."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top