'sponsored links'

عنوان الكتاب:  تاريخ عرب الهولة - دراسة تاريخية وثائقية 


المؤلف: محمد غريب حاتم 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار الأمين للطباعة والنشر والتوزيع 


الطبعة: الأولى 1417 هـ / 1997 م


عدد الصفحات: 271



حول الكتاب:
"لقد آثرت أن تكون هذه الدراسة شاملة متكاملة ، فعرب الهولة بحكم دورهم، وعمق جذورهم، وعلى امتداد الخليج من أقصى بلاد فارس إلى أقصاها خلفوا تراثا هائلا في كل مناحي المعرفة والإدارة والقيادة، ويسجل لهم التاريخ أنهم كانوا في كل مواقفهم وتوجهاتهم في خدمة الإسلام والمسلمين.
 وهذا الكتاب يوضح بلغة علماء الاجتماع، كل آل وفخذ، وبطن ، وقبيلة، وقرية ومدينة تبعا للتطور السياسي والاجتماعي للمناطق التي أقام بها عرب الهولة وعمروها وكانت بمثابة نقط انطلاق إلى سائر بلاد العرب والمسلمين في منطقة الخليج وغيرها ليكون من بينهم القضاة والحكام والعلماء والقادة، وكيف نقلوا معهم أساليب حياتهم المعيشية وكانوا روادا في إنشاء القرى والمدن وأساليب التعليم وتأسيس المدارس وكافة مقومات التقدم بما في ذلك علوم البحار وبناء السفن، رغم ما تعرضوا له على يد بعض الدول الأجنبية والحكام الظالمين من عسف وطرد وتشريد.
 عزيزي القارئ .. أدعوك لنقلب معا صفحات هذا الكتاب لتلمس مدى الجهد، سواء في السفر والترحال آلاف الأميال أو البحث عن الوثائق فضلا عن اللقاءات مع الرواة من كبار السن ، وما يحتفظون به من أوراق وأضابير وأسرار. نحن لا ندعي الكمال فيما وصلنا إليه من إلقاء الضوء على تاريخ عرب الهولة، ولكن المؤكد أن هذا الكتاب سيثير جدلا كبيرا، ولابد أن يستفز الباحثين وعلماء وأساتذة التاريخ لمزيد من البحث والدراسة، وفي ذلك فليتنافس المنافسون."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top