'sponsored links'

عنوان الكتاب:  تاريخ الصلاة في الإسلام


المؤلف:  د. جواد علي 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: جامعة بغداد - العراق


الطبعة: غير موجودة


عدد الصفحات: 95



حول الكتاب:
"لو سألت أي مسلم كان عن صلاته : كيف فرضت عليه ؟ كان جوابه في الأغلب : لا أدري، لقد فرضها الله علينا ، وكفى. ولو سألت اليهودي أو النصراني هذا السؤال، كان جوابه ذلك الجواب أيضا. انه يصلي، لأنه وجد آباءه يصلون، فهو يصلي بصلاتهم، وقد تعلمها منهم.
  وقد حاولت في هذه الأوراق تقديم بحث في تأريخ الصلاة في الإسلام، يبين متى فرضت، وكيف تطورت، ليقف القارئ على منشأ عبادة هي ركن من أركان الإسلام. وحاولت  جهد إمكاني مقارنتها بالصلاة في الديانتين اليهودية والنصرانية ، ليقف القارئ على الصلوات المشابهة في الديانتين المذكورتين.
  وأصل هذا البحث طائفة من مقالات كتبتها في مجلة (( الرسالة )) المصرية سنة 1945 م، رجعت إليها، فوجدتها لا تصلح الآن للنشر في هيأة كتاب، فحورت فيها وغيرت، ثم اني وجدتها لم تتناول الا نواحي قليلة من الصلاة، فأكملت الناقص، وهو أكثر من المنشور، ثم كونت من المجموعتين هذا البحث.
  وقد عرضت هذا البحث على أستاذي : الأستاذ السيد محمد بهجة الأثري، العضو العامل في مجمع اللغة العربية بالقاهرة، وعضو المجمع العلمي العربي بدمشق، فتفضل علي كعادته بقراءة مسوداته، وبإبداء آرائه القيمة فيه ، فله الفضل والمنة."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top