'sponsored links'

عنوان الكتاب: أينشتاين حياته وعالمه


المؤلف: والتر إيزاكسون 


المترجم / المحقق: هاشم أحمد


الناشر: كلمة وكلمات عربية للترجمة والنشر


الطبعة: الأولى 1431 هـ / 2011 م


عدد الصفحات: 664



حول الكتاب:
"قال براين جرين أستاذ الفيزياء بجامعة كولومبيا ومؤلف كتاب The Fabric of the cosmos عن هذا الكتاب: "نجح والتر إيزاكسون في تقديم أينشتاين من جميع جوانبه، مستخدمًا أسلوبًا سلسًا ينم عن اهتمام كبير بالتفاصيل والدقة العلمية، ليصطحبنا معه في رحلة نحلق فيها عبر حياة وعقل وعلم ذلك الرجل الذي غير طريقة نظرتنا إلى الكون"، وقال سيلفيستر جيمس جيتس أستاذ الفيزياء بجامعة ميريلاند: "يؤدي هذا الكتاب مهمة عظيمة بتناوله الجوانب العلمية بصورة دقيقة، وبكشفه خبايا حياة أينشتاين الرجل".
وأيضًا يقول جيرالد هولتون أستاذ الفيزياء بجامعة هارفارد ومؤلف كتاب Einstein,History and Other passions: "سينال هذا الكتاب ما يستحقه من إعجاب هائل من القراء؛ فقراءته متعة، وهو يمزج بين الجوانب الشخصية والعلمية لحياة أينشتاين بطريقة جميلة،أما أما موراي جل-مان، الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء عام 1969 ومؤلف كتاب The quark and the Jaguar: "ها هو الكاتب والتر إيزاكسون يعود من جديد ليقدم لنا واحدة من أكثر السير الحياتية إمتاعًا، وهي سيرة رجل عظيم كتب عنه الكثير والكثير، وكان من المفيد أن يتعرض إيزاكسون لجوانب مهمة جديدة، إذ تصدى للتعامل مع أينشتاين بوصفه إنسانًا، كما شرح أفكارًا فيزيائية عصية على الفهم. إنها سيرة حياتية يسر المرء من قراءتها وهي تعيد إحياء هذا العالم العظيم".
وأخيرًا قال عنه دوريس كيرنز جودين، مؤلف كتاب team of Rivals: The political Genius of Abraham Lincoln: "مستخدمًا مهارة سردية لا يباريه فيها أحد، نجح إيزاكسون في تقديم هذا العمل الفذ الذي حافظ فيه على مكانة أينشتاين البارزة، وفي الوقت نفسه جسده أمامنا بمثل هذه الصورة التي أشعرتنا به وكأنه يسير بيننا. ياله من عمل رائع!"."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top