'sponsored links'
تحميل مجانا وقراءة أون لاين كتاب الكرسي - عزيز نيسين







مجموعة قصصية، تمتزج فيها السخرية بالواقعية المريرة، محبوكة بذكاء

تحتوي المجموعة اثنا عشر قصة مستلهمة من يوميات الشعب التركي وبعضها ذو طابع عام خصوصا فيما يتعلق بالسياسة. في القصة الأولى يحكي عن تقاعد بائس لشخص بعد تسعة وثلاثون عاما ادمن فيها العمل. القصة التي تليها كانت بعنوان الوطن وهي تسرد عن رغبة المدير الجديد للسجن في احداث نقلة نوعية شكلية لارضاء سادته. 
اما القصة الثالثة فهي تتحدث عن مكان التعصب الرياضي في نفوس الشعب التركيب بداية من المزاح والمشاكسات الكلامية والتشابك بالأيدي. 
الا ان اكثر ما جعلني لا اتوقف عن الضحك هي القصة الخامسة التي تتحدث عن مؤتمر الاطباء الذي قدم فيه مجموعة من الاطباء اخر ما توصلوا اليه من علاجات فهنالك الطبيب الذي يستطيع تفكيك أي جسم بشري واعادة تركيبه والآخر الذي يستطيع تغيير بصمات أي انسان والطبيب الذي استطاع ان يعيد لصق رأس محارب الى جسده بواسطة معجون اخترعه وهكذا الى ان جاء الدور على الطبيب الاخير الذي قال انه استطاع ان يستأصل لوزتي صحفي. فلم يثر اعجاب الحضور ولكنه فاجئهم قائلا بأنه بسبب المرسوم الذي كان يقضي بمنع فتح افواه الصحفيين فإنه تمكن من خلع اللوزتين من مكان آخر, لم يتوقف التصفيق وفاز اختراعه في المؤتمر !
كذلك القصة السادسة كانت من بين القصص التي اثارات اعجابي وهي تتحدث عن رهان يجمع شخصين على معرفة عدد اسنان سيدة في السفينة. 

كتاب الكرسي - عزيز نيسين pdf


اسم الكتاب: الكرسي
اسم الكاتب: عزيز نيسين
دار النشر: كيوان
سنة النشر: 2008
عدد الصفحات: 128
التصنيف: مجموعة قصصية مترجمة



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top