'sponsored links'

عنوان الكتاب: بيت سيء السمعة - رواية 


المؤلف: نجيب محفوظ 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: مكتبة مصر


الطبعة: غير موجودة


عدد الصفحات: 206



حول الكتاب:
"" لم تبق إلا أيام معدودة قبيل الرحيل. لذلك بدت الإسكندرية لطيفة جذابة كما ينبغي لها قبيل الرحيل. وهو لا يدري متى يراها مرة أخرى إذ أنه يمضي عطلته عادة عند الأهل في الريف ولذلك فالذي كان موطنا للوحشة والملل انقلب مبعثا للحنان والأشواق في نظرة الوداع. حتى مجلسه المعتاد منذ أربع سنوات بقهوة سيدي جابر تجدد للتو شبابه . وقال لنفسه وهو يدخن النارجيله هيهات أن يجد جوا مناسبا لترطيب التبغ كجو الإسكندرية، أما النادل الذي جاء بالقهوة فقد قال بأسف :
ستوحشنا كثيرا يا بيه ...
فابتسم إليه شاكرا ، وعند ذلك دخلت امرأة .هي .. هي .التي تتردد على القهوة من شهر لآخر ،التي أطلق عليها امرأة سيدي جابر، التي تجاهلها طوال أربعة أعوام .... "
"بيت سيء السمعة" مجموعة قصصية تحكي بعضاً من حكايات الناس. وقد رسم نجيب محفوظ شخصياتها بدقة، وحركها ضمن إطارات تعكس دواخلها معبرة عن آلامها وأحلامها، وعن طبيعتها التي كثيراً ما تكون متخفية وراء أقنعة متعددة. إلا أنها في معظمها أقنعة تتطلبها العادات والتقاليد الاجتماعية. لذا فإن أداء نجيب محفوظ القصصي بالإضافة إلى أسلوبه الأدبي الرائع، وعباراته اللطيفة ومناخاته الممتعة، وأحداثه الشيقة، إن أداء نجيب محفوظ القصصي يحمل في ثناياه معالجات تدخل في عمق علم النفس والاجتماع و.. و..، وتجعل في قصصه تلك مساحات لدراسات نفسية واجتماعية، وأولاً مساحة للاستمتاع بعمل أدبي قصصي مشوق."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top