'sponsored links'

عنوان الكتاب: أقدم لك نيتشة 


المؤلف: لورانس جين وكيتي شين 


المترجم / المحقق: إمام عبد الفتاح إمام 


الناشر: المجلس الأعلى للثقافة 


الطبعة: 2002


عدد الصفحات: 181



حول الكتاب:
"هذا الكتاب يعرض للفيلسوف الألماني فردرش نيتشه (1844-1900) الذي امتلأت حياته وفلسفته بالمفارقات ... فهو كليل البصر، معتل الصحة، ومع ذلك – وربما بسببه – ينادي بإرادة القوة، ويلتحق بالجيش متطوعا بعد أن أعجبته مشية الأوزة عند الجنود الألمان ! وهو يولد لأسرة أنجبت أجيالا من رجال الدين ، بل كان والده نفسه راعيا رسوليا – ولهذا ألحقته الأسرة بكلية اللاهوت _ ومع ذلك  - وربما بسببه – ينصب نفسه عدوا للمسيح ! وتزعجه أجراس الكنائس التي توقظه من نومه فيهب غاضبا وهو يقول : '' أكل هذه الضجة من أجل يهودي صلب منذ ألفي عام !".
وكان وحيدا معزولا ، أحوج ما يكون إلى الناس حتى قال : " لقد اشتهيت البشر، فلم أجد سوى ذاتي" – ومع ذلك فهو القائل " ليس في وسع أحد أن يحبني ، لأن ذلك يوجب عليه أن يعرف من أنا، ولا أحسب أن في مقدور أحد التعلق بي، لأن ذلك يفترض أني لقيت إنسانا في مرتبتي !".
وهو يكره النساء، وينصحك أن لا تذهب إلى المرأة إلا وفي يدك السوط !ومع ذلك فهو ينشأ بين خمس نساء .. ويطوف نصف أوروبا جريا وراء مدام " لوسالومي " الذي تقدم لخطبتها بعد يومين فقط من تعرفه عليها !!ومن المفارقات أيضا أن تقوم على نشر مؤلفاته – وتتحكم فيما ينشر وما لاينشر – امرأة ..هي شقيقة اليزابث.. !
 وهو ضعيف بدنيا ومع ذلك يمقت الضعف والضعفاء، جبار فكريا لكنه قزم بين الرجال .. !
 والمؤلف يعرض عليك " هذا الرجل "، بكل ما تطوي عليه حياته وفلسفته من مفارقات بطريقة سهلة مبسطة مستخدما الرسوم والصور والأشكال التوضيحية المختلفة."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top