'sponsored links'

عنوان الكتاب:  يسقط الاستحمار- روائع أفكار الشهيد د. علي شريعتي 


المؤلف:  دانيا محمد بازركان


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: مركز الناقد الثقافي


الطبعة:الاولى 2010


عدد الصفحات:153



حول الكتاب:
"منذ المواجهة التي أقحمت نفسي فيها مع طرفي النقيض من الذين قصروا الكون في رؤيتهم أو فسروا الدين في مذهبهم أو حصروا التخلف في كل من ليس على شاكلتهم وأنا أشعر بتكاليف باهظة والتزامات كبيرة أسددها فأن تعيش مستقلاً وأن تحفظ مسافة واحدة من الجميع أمر يكاد يكون مفقوداً في عصرنا الحاضر.
أطلقت هذه السلسلة – روائع أفكار رواد الإصلاح والتغيير في العالم العربي والإسلامي - (ينابيع) تروي الذهن العربي والمسلم بخلاصات مكثفة محاولة إفاقة الذهن وإنعاشه وإنارته بوصله بتيار عاقل لكبار عاشوا حقاً إنسانيتهم.
في مختبر القراءة لهذه الروائع نكتشف أننا أمام جهاد فكري وبنيان يتكامل على جدل حي وفعال بين الراهن بتذمرنا منه وبين قراءات قابلة للتأثير والتغيير.
هذا الجدل ينعكس متجسداً في الفكر مهندس علم الاجتماع وعالم السنن الكبير ابن خلدون ومن بعده واضعي أسس النهضة: الإمام جمال الدين الأفغاني والإمام محمد عبده و زعيم الإصلاح الشام دكتور عبد الرحمن الشهيندر والشهيد علي شريعتي والحكيم محمد الغزالي والفيلسوف مالك بن نبي والناقد الاجتماعي الفيلسوف دكتور علي الوردي والفقيه دكتور محمد سعيد رمضان البوطي والمفكر العبقري الصادق النيهوم والرئيس على عزت بيجوفيتش وغيرهم ممن لا تخطئهم العين والذاكرة."



'sponsored links'
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top